fbpx
اندرويد

كيفية معرفة رقم المتصل من أرقام غير معرفة؟

كيفية معرفة رقم المتصل

قد يكون الحصول على مكالمات من رقم غير معروف مزعجًا جداً وسيكون من الضروري حقًا معرفة رقم المتصل. هناك عدد من مواقع الويب التي تساعدك في الحصول هذه الخدمة وتعرض لمعرفة تفاصيل هذه المكالمات. كما يمكن أن تساعد مواقع البحث عن الهاتف المحمول العكسي في جمع تفاصيل الاسم والعمر والعنوان من أرقام الهواتف الأرضية.

تقدم بعض مواقع الويب توفير هذه الخدمة مجانًا بينما يتم دفع بعض الرسوم الأخرى على مواقع ثانية. ولكن هناك العديد من المواقع الاحتيالية التي تضع الفيروسات  بمجرد أن يستخدم الزوار هذه الخدمة على موقعهم. كما يجب على المرء توخي الحذر والتأكد من أن هذه الخدمة أصلية. لذا، دعنا نلقي نظرة على الخيارات المختلفة المتاحة للعثور على المتصلين المجهولين.

فقد أصبحت ظاهرة الاتصالات المزعجة واحدة من أكثر الجوانب السلبية لامتلاك رقم هاتف أرضي أو رقم هاتف خلوي، حيث أنك تكون ضحية للمتصلين المخادعين أو تتعرض لمضايقات من قبل عناصر سيئة على الهاتف. ما يجعل من الصعب تتبع مكالمات مزحة أو مكالمات هاتفية فارغة هو حقيقة أن معظمها من أرقام محظورة أو مقيدة. الجبناء الذين يجرون مثل هذه المكالمات يختبئون وراء الحصانة ، التي يوفرها رقم خاص محظور أو مقيد. إذا كنت تتعرض للمضايقات من مكالمات فارغة أو مكالمات مزحة بشكل متكرر، فقد حان الوقت لتكتشف كيفية تتبع مكالمة محظورة ولكي تتعرف على حقيقة معرفة رقم المتصل. بهذه الطريقة، يمكن القبض على المتصلين المزعجين ومعاقبتهم.

يستخدم العديد من الأفراد والعاملين في التسويق عبر الهاتف أرقامًا خاصة لا تظهر على هواتف معرّف المتصل أو الهواتف المحمولة. إذا لم يكن رقمًا خاصًا أو محظورًا، فيمكنك بسهولة استخدام خدمة البحث عن الهاتف العكسي للعثور على مالك الرقم. ومع ذلك، إذا كان رقمًا محظورًا، فإن خيار البحث العكسي سيكون غير وارد.

كيفية معرفة رقم المتصل من أرقام غير معرفة؟ 2

كيفية معرفة رقم المتصل وكيف يتم العثور على الشخص الحقيقي وراء المكالمات المجهولة؟

من السهل  البحث عن الأرقام ومعرفة التفاصيل حول من يتصل. بمجرد كتابة “reverse cell phone lookup” على جوجل. بالإضافة إلى أنه يمكنك الحصول على قائمة بمواقع الويب التي تقدم هذه الخدمة. تقدم بعض المواقع هذه الخدمة مجانًا بينما يتقاضى البعض رسومًا رمزية. يمكنك مقارنة الرسوم واختيار موقع ويب يكون سعره معقول.

بمجرد تحديد نوع موقع الويب في رقم الهاتف، سيتم تزويدك باسم الشخص وعنوان الشارع ورابط لخريطة توضح الاتجاهات أيضاً. كما أن هناك أيضًا العديد من الخيارات مثل البحث المتقدم الذي يساعدك في الحصول على المزيد من التفاصيل أو حتى المعلومات غير المدرجة أيضًا، لكن هذه الخيارات مدفوعة الأجر وستكلفك رسوماً إضافية.

قائمة بأفضل التطبيقات والمواقع التي تقدم خدمات معرفة رقم المتصل:

تطبيق ال TrueCaller

هي خدمة دعم مجانية تساعد على تتبع المكالمات ومعرفة رقم المتصل مجانًا. كما أن تفاصيلهم أيضاً قد تكون دقيقة ويقدم لك التطبيق ميزة وضع علامة على البريد العشوائي. فهو يشبه إلى حد ما دليل الجوال الذي يخزن جميع المعلومات لجميع مستخدمي تطبيق تروكولر. بالإضافة إلى أنه متوفر في جميع البلدان والوظائف على جميع أنظمة التشغيل مثل ويندوز و ماك و اندرويد  و بلاك بيري و نوكيا. وقد تم تحميل هذا التطبيق من قبل أكثر 250 مليون شخص حول العالم. ومن ناحية أخرى،  ننظر إلى عيب التطبيق حيث يوجد شيء واحد يعاب على البرنامج هو أنه لا يعمل تحت شاشة القفل وهذا يعني أنك لن تحصل دائمًا على المعلومات التي تحتاجها إذا كانت المكالمة واردة في حالة الهاتف المقفل بكلمة أو نمط المرور.

تطبيق Whoscall

يتيح لك تطبيق Whoscall تحديد هوية المتصل بشكل مباشر أثناء ورود المكالمة مع إمكانية فتح الاتصال أو رفضه. ويسمح أيضاً بتخصيص قائمة لجهات الاتصال المفضلة وقائمة أخرى بالأرقام الغير مرغوب فيهم والتي تعمل تلقائيا. وأهم ميزة مشابهة للتطبيق السابق وهي معرفة رقم المتصل دون ربط الهاتف بالنت وخيارات أخرى مفيدة. وقد تم تحميل هذا التطبيق من قبل أكثر من 50 مليون شخص حول العالم.

موقع White Pages

يقدم لك موقع White Pages على معلومات مثل الاسم والعنوان وخريطة جميع الأرقام الدولية. كما أن لديهم أيضًا خيارات للحصول على معلومات حول عمر مالك الهاتف بالإضافة إلى تفاصيل أخرى هامة  أيضًا.

موقع ADDRESSES.COM

هذا هو موقع آخر يمنحك معلومات حول اسم وعنوان وخريطة حول معرفة رقم المتصل. تتعدد عمليات البحث المتقدم على هذا الموقع، ولكن سيتعين عليك دفع رسوم إضافية. كما أن هذا الموقع مملوك لشركة Intelius، ووفقًا للإحصائيات، فإن الموقع يحظى بامتلاك أكثر من 11 مليون زائر شهريًا لهذا الموقع.

موقع ANYWHO.COM

هذا هو موقع بحث عكسي آخر يوفر لك معلومات حول معرفة رقم المتصل والأرقام الدولية. كما أنه يمكنك من الحصول على اسم وعنوان وخريطة رقم الخلية المتوفرة. بالإضافة إلى تفاصيل الأرقام غير المدرجة والغير متاحة ولكن للحصول على مزيد من المعلومات حول الرقم، يلزم دفع الرسوم أولاً.

موقع SPY DIALER

يتيح هذا الموقع  للمستخدمين معرفة رقم المتصل دون الحاجة إلى حضور المكالمة، حيث أنه  يمكنك من إدخال الرقم على المساحة المتوفرة على موقع الويب وسيتم إجراء مكالمة سرية مجانية على هذا الرقم. كما أنه ستتم إعادة توجيهه إلى البريد الصوتي للشخص المعني، وبالتالي يمكنك التعرف على المستخدم.

بالإضافة إلى أنه يمكنك الانضمام إلى موقع الويب هذا إما عن طريق مشاركة دفتر العناوين الخاص بك مع موقعه أو دفع رسوم قدرها 9.95 دولارًا، ولكن يجب عليك العلم بأنه بمجرد مشاركة دفتر العناوين الخاص بك، لا يمكن إلغاؤه.

خدمة TrapCall تمكنك من معرفة رقم المتصل وحظره

TrapCall هي خدمة مدفوعة تقوم بحجب المتصلين المحظورين وغير المعروفين من خلال رفضك للمكالمة، ثم يقوم نفس المتصل بالرد على الرقم المرئي لك. وتسمح لك الخدمة أيضًا بإدراج المتصلين في القائمة السوداء وتسجيل المكالمات الواردة وإيقاف المكالمات الآلية مع حظر الرسائل غير المرغوب فيها. تبدأ الخدمة بسعر 4.95 دولارًا أمريكيًا في الشهر وتزيد في السعر اعتمادًا على الميزات التي ترغب في تضمينها في خطتك.

كيفية تتبع الأرقام غير المعروفة التي تتسبب في ازعاجك؟

إذا كان لديك الرقم الذي تم إجراء المكالمة منه، فقم بالتسجيل على معرف المتصل الخاص بك، حيث يمكنك تتبع مالك الرقم، باستخدام خدمات البحث عن الهاتف العكسي المتاحة على الإنترنت.

يتوفر أيضاً بحث عكسي مجاني للهاتف مع الاسم والعنوان، في حالة أرقام الخطوط الأرضية المدرجة، ولكن لتتبع رقم الهاتف الخلوي سيتعين عليك دفع رسوم رمزية. لذا، يجب على أولئك الذين لديهم فضول لمعرفة كيفية تتبع رقم غير معروف على الهاتف الخلوي، استخدام بعض من أفضل خدمات البحث عن الهاتف العكسي المتاحة على الإنترنت.

ومن ناحية أخرى، يمكنك أيضاً الاتصال بمزود الشبكة واسأل عما إذا كان يوفر خدمة معرفة رقم المتصل المجهول. باستخدام هذه الخدمة، سيتحقق هاتفك تلقائيًا من صحة كل مكالمة ترد على هاتفك. إذا كانت المكالمة تأتي من رقم مقيد أو غير معروف، فإن هذه الخدمة ستجبر المتصل على إلغاء حظر الرقم قبل أن يتمكن من إتمام المكالمة. بمجرد إلغاء حظر الرقم، ستراه على شاشة معرف المتصل بشكل طبيعي.

كل ما عليك هو الاتصال بشركة الهاتف وإبلاغهم بأنك تتلقى مكالمات غير معروفة. قد يُطلب منك تدوين تاريخ ووقت المكالمات بدقة حتى يتمكن من تتبع المتصل. وقد يُطلب منك أيضًا اسمك ورقم هاتفك. وستقوم الشركة بعد ذلك إما بالاتصال بالمتصل أو بشركة المتصل لإخبارها بالتوقف عن الاتصال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق